برنامج تدريب المتطوعين المنقذين




ايمانا منها بأهمية تكوين الشباب وتطوير قدراتهم، قامت منظمة اكدز متطوعون بلا حدود بخلق برنامج تدريبي جديد تحت عنوان "برنامج تدريب المتطوعين المنقذين" دورة يناير2019؛ هو برنامج جديد لتكوين مجموعة الشباب، البرنامج تشرف عليه منظمة اكدز متطوعون بلا حدود وفي نفس الاطار تسعى للبحث على العديد من الشركاء لتطوير المشروع، الذي يسعى لتعزيز وغرس مفهوم وخصال العمل التطوعي في المجتمع المغربي عامة وإقليم زاكورة خاصة، البرنامج يسعى الى تجديد مفهوم التطوع والانقاذ و تطويره بما يتناسب و متطلبات المجتمع . نسعى من خلال هذا البرنامج إلى خلق قاعدة بيانات من المتطوعين المنقذين وان صح التعبير بنك المتطوعين انطلاقا من اكدز في اتجاه جميع مدن الإقليم سعيا الى جعلها وطنية وأيضا من خلال التعريف بهذه الفرق في الدورات، التداريب، التي تنظمها المنظمة مع بقية الشركاءوالفاعلين.
هدفنا: نعمل لتعزيز وتطوير قدرات المتطوع من خلال برامج خاصة: ورشات تدريبية، محاضرات، لقاءات، اعمالتدريبية لتوجيههم حسب التخصص، ذلك سيسهم في المضي قدماً العمل التطوعي الانقاذي.
النتيجة: في نهايةالبرنامج سيكون على المشارك أن يكون قادرا بعد الانتهاء من التكوين على القيام بكافةالعمليات التطوعية الانقاذية التدخلية سواء في تقديم المساعدة، تقديم الإسعافاتالأولية بشكل سليم، والقيام بواجبه.


ليست هناك تعليقات